الرنين الحيوى والأمراض العصبية

 أن مركز سانت مارى كلينك من الرواد على مستوى العالم فى أستعمال جهاز الرنين الحيوى فى تحسين أداء خلايا الجهاز العصبى أيا كان سببها سواء كان وراثى أو نتيجة حدوث خلل أثناء الولادة أو نتيجة إلتهاب فيروسى أو جرثومى سابق أو حالى أو نتيجة لمضاعفات مرض السكر.

وقد تم علاج الكثير من حالات الأعصاب بالمركز مثل الشلل الدماغى وتحسين إصابات النخاع الشوكى وآلام ما بعد الحوادث والجراحات ، أيضاً أمراض الأعصاب الطرفية والضعف الطرفى الناتج عن التهابات وأمراض النخاع الشوكى وأمراض العضلات المزمنة وإلتهابات عصب الوجه ولقد تحسنت حالات شلل العصب السابع بصورة طيبة جداً بالذات إذا كانت حديثة جداً حيث يستعيد العصب عمله خلال أسبوع إذا تم عمل علاج يومى.

يقوم المركز بتصوير الحالات بالفيديو فى بداية العلاج وعمل أفلام لتساعد المرضى على تخيل مدى التحسن الذى قد يصلون له وقد تم عمل بحث ونشره فى ألمانيا وهو موجود على الأيقونة    Lectures & Research  وكذلك فيلمين لحالات أطفال تعانى من الشلل الدماغى -اضغط هنا وحمل الفيلم للمشاهدة وهى لطفل عمره 11 سنة وطفلة عمرها سنتين.

كذلك تحسين حالات الصرع بمختلف أنواعها تحسن ملحوظ وبناء عليه يقوم أخصائى الأعصاب المتابع للحالة بتخفيض أدوية الصرع بالتدريج حسب الحالة ومدى تقدمها.

ولقد تقدم مستوى الذكاء لكثير من الطفال وحدث تحسن فى حالات التوحد والتواصل والكلام وتكوين الجمل فى كثير من الأطفال وكذلك تحسن ذكاءهم بشكل ملحوظ وسريع.

ويقوم المركز بتدبير مقابلات بين أولياء أمور الأطفال الذين يريدون العلاج وأولياء أمور الأطفال الذين تحسنت حالتهم بالعلاج وأيضاً الحالات المشابهة حتى تكتمل صورة العلاج وطريقته فى ذهنهم كما يساعدهم ذلك على تفهم موقف أطفالهم وأحتمالات تحسنهم وكيفيتها.

هل تعانى من أمراض مستعصية أو الآلام المزمنة

1.   الأمراض العصبية بأنواعها.

2.   مضاعفات مرض السكر قبل وبعد -الإجهاد المزمن -السلس البولى والتبول اللاإرادى .

3.   امراض الكبد.

4.   تقرحات القولون ومرض كرون.

5.   الأزمات الربوية والتهابات الصدر المزمنة.

6.   الحساسية العامة والجلدية.

7.   عدم القدرة على التركيز فى الأطفال والبالغين.

8.   ألام المفاصل المنتشرة والأمراض الروماتيزمية.

9.   آلام الرقبة المزمنة.

10. الآلام المزمنة فى الظهر وأسفل الظهر.

11. الصداع المزمن والنصفى.

12. الآلام المزمنة العضوية والغير عضوية.

 

مضاعفات مرض السكر:

من أهم مضاعفات مرض السكر ، عدم قدرة الجسم على عمل التمثيل الغذائى الخلوى بطريقة سليمة مما يحرم الكثير من أعضاء الجسم بالتالى من الكثير من المواد اللازمة لتغذية خلاياه وأهمها الجهاز العصبى والطرفى وعصب العين ومنها خلايا عصبية لا تحصل على كفايتها من الطاقة اللازمة.

وقد تحسن الكثير من المرضى الذين يعانون من الآلام الناتجة عن إلتهابات الأطراف العصبية وتحسن تمثيلهم الغذائى بصورة ملحوظة .

 

السلس البولى:

يعانى الكثير من السيدات خاصة بعدم التحكم فى البول وخاصة عندما يعانون من الكحة أو أى ضعط داخلى فجائى على المثانة ويكون هذا سبب ضعف عصبى عضلى للعضلة الموجودة بين المثانة ومجرى البول وقد تسحنت معظم الحالات بدرجة ملحوظة والكثير منهم حصل على الشفاء الكامل.

 

التبول اللاإرادى فى الأطفال والبالغين:

يعانى الكثير من الأطفال من مرض التبول اللاإرادى الليلى ويكون عادة بسبب نفسى أو بسبب عدم اكتمال نمو الجهاز العصبى أو بسبب غير معروف وفى كثير من الأحيان لا يستجيب الكثير من هذه الحالات للعلاج بالأدوية المهدئة  - ولقد تحسنت معظم الحالات إلى الشفاء الكامل وإن كانت تحتاج بعض الوقت.

الكبد:

لقد أصبحت أمراض الكبد من أكثر الأمراض إنتشاراً.

حالات تقرحات القولون ومرض كرون:

تعتبر هذه الحالات من أصعب الحالات المستعصية حيث لا يوجد لها علاج حتى الآن بالطب التقليدى ولكن علاجها بالرنين الحيوى اعطى نتائج باهرة وقاطعة وفى مدة قصيرة جداً حيث يبدأ تحسن المريض فى معظم الحالات خلال ثلاثة أسابيع من بدء العلاج وقد تم علاج الكثير من الحالات بالمركز بنجاح تام.

للمزيد من المعلومات حول علاج تقرحات القولون ومرض كرون بالرنين الحيوى برجاء الدخول على هذا الموقع لقراءة المزيد من الأبحاث .

 

 

Home Page